فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات التنشئة الوالدية مهارات الکفاءة الاجتماعية واتجاهات التنشئة الوالدية لدى طلاب وطالبات جامعة الملک سعود [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 165-214]
  • اتجاهات المعلمين نحو الإنترنت تقويم استخدام معلمي اللغة العربية شبکة الإنترنت کمصدر من مصادر التعليم في محافظة الفيوم واتجاهاتهم نحوها [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 149-194]
  • استخدام الإنترنت تقويم استخدام معلمي اللغة العربية شبکة الإنترنت کمصدر من مصادر التعليم في محافظة الفيوم واتجاهاتهم نحوها [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 149-194]
  • استراتيجية التعلم البنائي أثر استخدام استراتيجية التعلم البنائي على تنمية بعض مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 83-123]
  • استراتيجية المناقشة أثر استخدام استراتيجية المناقشة في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في تدريس القراءة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 37-82]
  • استراتيجية تعددية الحواس أثر استراتيجية تعددية الحواس في تحسين مهارات القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 269-316]
  • الإبداع الإداري واقع الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية في جامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 227-268]
  • الأبعاد الاجتماعية الأبعاد التربوية والاجتماعية لخصخصة التعليم العالي في المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 175-253]
  • الأبعاد التربوية الأبعاد التربوية والاجتماعية لخصخصة التعليم العالي في المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 175-253]
  • الأداء الإداري للقيادات التربوية تطوير الأداء الإداري للقيادات التربوية بالفيوم فى ضوء إدارة الجودة الشاملة [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 163-191]
  • الإرشاد الطلابي الإرشاد الطلابي في مدارس التعليم العام في کل من الولايات المتحدة الأمريکية والأردن وإمکانية الإفادة منه فى المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 255-293]
  • الأطفال الذاتويين الخصائص السيکومترية لمقياس سلوک إيذاء الذات لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 1-24]
  • الأمن النفسي الأمن النفسي کمنبئ بالرضا عن الحياة لدى طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 337-384]
  • الإنترنت تقويم استخدام معلمي اللغة العربية شبکة الإنترنت کمصدر من مصادر التعليم في محافظة الفيوم واتجاهاتهم نحوها [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 149-194]
  • الأنشطة اللغوية أثر توظيف الأنشطة اللغوية في تدريس النحو على تنمية بعض التراکيب النحوية ومهارات التفکير العليا لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 317-352]
  • البحث التربوي مشکلات البحث التربوي في مصر دراسة تحليلية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 91-125]
  • البحث العلمي معوقات البحث العلمي في کليات التربية بالجامعات الناشئة کما يراها اعضاء هيئة التدريس [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 125-163]
  • البيئة الأکاديمية دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين أداء البيئة الأکاديمية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 393-447]
  • التخطيط الإستراتيجي دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين أداء البيئة الأکاديمية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 393-447]
  • التذوق الأدبي أثر استخدام استراتيجية التعلم البنائي على تنمية بعض مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 83-123]
  • التراکيب النحوية أثر توظيف الأنشطة اللغوية في تدريس النحو على تنمية بعض التراکيب النحوية ومهارات التفکير العليا لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 317-352]
  • التربية الأسرية حقوق الطفل في کتب التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 253-327]
  • التعلم التعاونى برنامج مقترح قائم على الدمج بين مدخلى الويب کويست والتعلم التعاونى في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 1-47]
  • التعلم التعاونى برنامج مقترح قائم على الدمج بين مدخلى الويب کويست والتعلم التعاونى في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الناقد لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 49-90]
  • التعلم متعدد الفواصل التفاعل بين نمط التعلم متعدد الفواصل وبيئة التعلم التقليدي/ الإلکتروني وأثره في تنمية نواتج تعلم المفاهيم الحياتية لدى طلاب الجامعات (بمشروع مودة) واتجاهاتهم نحو استخدام المنصات التعليمية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 346-419]
  • التعليم الأساسي تفعيل المشارکة الطلابية بإدارة مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرة کينيا [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 1-37]
  • التعليم الأساسى واقع إدارة الإبداع لدى مديرى المدارس بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى مصر [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 353-391]
  • التغذية الراجعة التفسيرية أثر التغذية الراجعة التفسيرية داخل کائنات التعلم الرقمية على تنمية الجانب المعرفي وبعض مهارات التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 399-457]
  • التفکير الإبداعي أثر استخدام استراتيجية المناقشة في تنمية مهارات التفکير الإبداعي في تدريس القراءة لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 37-82]
  • التفکير الإبداعي استخدام أنموذج تسريع التفکير (CASE) فى تنمية بعض مهارات التفکير الإبداعي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي العلمي [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 1-45]
  • التفکير الإيجابي أبعاد التفکير الإيجابي المنبئة بالمرونة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 39-84]
  • التفکير البصري إدارة المواقف التعليمية الإلکترونية القائمة على الواقع المعزز المصممة وفق مفهوم (إعادة هندسة العمليات التعليمية) وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري. [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 1-35]
  • التفکير التخيلي أثر التغذية الراجعة التفسيرية داخل کائنات التعلم الرقمية على تنمية الجانب المعرفي وبعض مهارات التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 399-457]
  • التفکير المستقبلي فاعلية تدريس برنامج مقترح في النصوص الأدبية القصصية القصيرة بإستراتيجية دورة التعلم البنائية السباعية Seven Es في تنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 235-309]
  • التفکير الناقد برنامج مقترح قائم على الدمج بين مدخلى الويب کويست والتعلم التعاونى في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الناقد لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 49-90]
  • التلاميذ ذوي صعوبات التعلم أثر استراتيجية تعددية الحواس في تحسين مهارات القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 269-316]
  • التنمية‌ ‌المستدامة‌ ‌ تحقيق‌ ‌الأنشطة‌ ‌الطلابية‌ ‌لبعض‌ ‌أهداف‌ ‌التنمية‌ ‌المستدامة‌ ‌بالجامعات‌ ‌المصرية‌ ‌من‌ ‌ وجهة‌ ‌نظر‌ ‌الطلاب‌ ‌(دراسة‌ ‌حالة‌ ‌لجامعة‌ ‌الفيوم)‌ [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 311-397]
  • التواصل الرياضي برنامج مقترح قائم على الدمج بين مدخلى الويب کويست والتعلم التعاونى في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 1-47]
  • الجامعات السعودية الناشئة معوقات البحث العلمي في کليات التربية بالجامعات الناشئة کما يراها اعضاء هيئة التدريس [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 125-163]
  • الحلقة الأولى واقع إدارة الإبداع لدى مديرى المدارس بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى مصر [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 353-391]
  • الخصخصة الأبعاد التربوية والاجتماعية لخصخصة التعليم العالي في المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 175-253]
  • الرضا عن الحياة الأمن النفسي کمنبئ بالرضا عن الحياة لدى طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 337-384]
  • العملية التعليمية دور المشارکة المجتمعية في دعم العملية التعليمية بمحافظة الفيوم [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 195-226]
  • العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى المراهقات مهارات الحوار وعلاقتها بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى المراهقات [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 87-128]
  • العوائق معوقات البحث العلمي في کليات التربية بالجامعات الناشئة کما يراها اعضاء هيئة التدريس [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 125-163]
  • القيادات الأکاديمية واقع الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية في جامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 227-268]
  • الکفايات الأخلاقية الکفايات الأخلاقية والتکنولوجية اللازمة لطلاب الدراسات العليا بکليات التربية فى مصر على ضوء خبرتى الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا. [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 295-336]
  • الکفايات والتکنولوجية الکفايات الأخلاقية والتکنولوجية اللازمة لطلاب الدراسات العليا بکليات التربية فى مصر على ضوء خبرتى الولايات المتحدة الأمريکية وإنجلترا. [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 295-336]
  • المدارس الثانوية توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة ومعوقات تطبيقها في المدارس الثانوية للبنات من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 85-138]
  • المرحلة الابتدائية حقوق الطفل في کتب التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 253-327]
  • المرحلة الإعدادية أبعاد التفکير الإيجابي المنبئة بالمرونة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 39-84]
  • المرحلة الإعدادية فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم المستندة على وظائف الدماغ فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل و مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 251-286]
  • المرونة النفسية أبعاد التفکير الإيجابي المنبئة بالمرونة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 39-84]
  • المشارکة الطلابية تفعيل المشارکة الطلابية بإدارة مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرة کينيا [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 1-37]
  • المشارکة المجتمعية دور المشارکة المجتمعية في دعم العملية التعليمية بمحافظة الفيوم [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 195-226]
  • المعاقين عقليا القابلين للتعلم المأفونون استخدام تقنية التفاعل المرئي الذکي لتنمية مهارات تکوين الصور الذهنية للمعاقين عقليا القابلين للتعلم المأفونون وبقاء اثر التعلم [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 215-252]
  • المعلمين إعداد ودعم المعلمين من أجل مواجهة التحديات القائمة في عملية التعلم خلال القرن الحادي والعشرين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الکفايات الممتدة (المستعرضة) في سياسات وممارسات التعليم [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 329-341]
  • المفاهيم الحياتية التفاعل بين نمط التعلم متعدد الفواصل وبيئة التعلم التقليدي/ الإلکتروني وأثره في تنمية نواتج تعلم المفاهيم الحياتية لدى طلاب الجامعات (بمشروع مودة) واتجاهاتهم نحو استخدام المنصات التعليمية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 346-419]
  • المنصة الإلکترونية التفاعل بين نمط التعلم متعدد الفواصل وبيئة التعلم التقليدي/ الإلکتروني وأثره في تنمية نواتج تعلم المفاهيم الحياتية لدى طلاب الجامعات (بمشروع مودة) واتجاهاتهم نحو استخدام المنصات التعليمية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 346-419]
  • المهارات الرياضية فاعلية استخدام مبادئ وأنشطة هندسة الفراکتال في الهندسة المستوية لتنمية بعض المهارات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 207-249]
  • المؤسسات الإنتاجية الشراکة بين مدارس التعليم الفني والمؤسسات الإنتاجية (تحديات وخيارات) [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 331-369]
  • الهندسة المستوية فاعلية استخدام مبادئ وأنشطة هندسة الفراکتال في الهندسة المستوية لتنمية بعض المهارات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 207-249]
  • الواقع المعزز إدارة المواقف التعليمية الإلکترونية القائمة على الواقع المعزز المصممة وفق مفهوم (إعادة هندسة العمليات التعليمية) وأثرها في تنمية مهارات التفکير البصري. [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 1-35]
  • الويب کويست برنامج مقترح قائم على الدمج بين مدخلى الويب کويست والتعلم التعاونى في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التواصل الرياضي لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 1-47]
  • الويب کويست برنامج مقترح قائم على الدمج بين مدخلى الويب کويست والتعلم التعاونى في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الناقد لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 49-90]

ب

  • برامج التدريب تصور مقترح لتطوير برامج التدريب لمعلمى التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر على ضوء خبرة دولة ألمانيا [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 449-504]
  • برنامج مقترح في النصوص الأدبية القصصية القصيرة فاعلية تدريس برنامج مقترح في النصوص الأدبية القصصية القصيرة بإستراتيجية دورة التعلم البنائية السباعية Seven Es في تنمية بعض مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 235-309]
  • بقاء اثر التعلم استخدام تقنية التفاعل المرئي الذکي لتنمية مهارات تکوين الصور الذهنية للمعاقين عقليا القابلين للتعلم المأفونون وبقاء اثر التعلم [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 215-252]

ت

  • تدريس التاريخ فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم المستندة على وظائف الدماغ فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل و مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 251-286]
  • تدريس النحو أثر توظيف الأنشطة اللغوية في تدريس النحو على تنمية بعض التراکيب النحوية ومهارات التفکير العليا لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 317-352]
  • تقنية التفاعل المرئي الذکي استخدام تقنية التفاعل المرئي الذکي لتنمية مهارات تکوين الصور الذهنية للمعاقين عقليا القابلين للتعلم المأفونون وبقاء اثر التعلم [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 215-252]
  • تقويم تقويم استخدام معلمي اللغة العربية شبکة الإنترنت کمصدر من مصادر التعليم في محافظة الفيوم واتجاهاتهم نحوها [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 149-194]
  • توجهات الفلسفة التربوية توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة ومعوقات تطبيقها في المدارس الثانوية للبنات من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 85-138]

ج

  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دور التخطيط الإستراتيجي في تحسين أداء البيئة الأکاديمية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 393-447]
  • جامعة حائل واقع الإبداع الإداري لدى القيادات الأکاديمية في جامعة حائل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 227-268]

ح

  • حقوق الطفل حقوق الطفل في کتب التربية الأسرية بالمرحلة الابتدائية في المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 253-327]

خ

  • خبرة دولة ألمانيا تصور مقترح لتطوير برامج التدريب لمعلمى التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر على ضوء خبرة دولة ألمانيا [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 449-504]
  • خصخصة التعليم العالي الأبعاد التربوية والاجتماعية لخصخصة التعليم العالي في المملکة العربية السعودية [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 175-253]

ر

  • رأس‌ ‌المال‌ ‌الدائم‌ ‌ تصور‌ ‌مقترح‌ ‌لدور‌ ‌الادارة‌ ‌المدرسية‌ ‌فى‌ ‌تفعيل‌ ‌مشروع‌ ‌رأس‌ ‌المال‌ ‌الدائم‌ ‌ بالمدراس‌ ‌الصناعية‌ ‌فى‌ ‌مصر‌ [المجلد 11، العدد 4، 2019، الصفحة 385-428]

ص

  • صنع القرار معوقات صنع القرار واتخاذه لدي مديري مدارس التعليم الأساسي [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 193-233]

ط

  • طلاب الصف الأول الثانوي العام أثر توظيف الأنشطة اللغوية في تدريس النحو على تنمية بعض التراکيب النحوية ومهارات التفکير العليا لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 317-352]

ف

  • فاعلية الضوابط التربوية دراسة واقع استخدام أطفال الروضة للأجهزة الالکترونية وفاعلية الضوابط التربوية من وجهة نظر الامهات في مدينة الرياض [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 173-206]

ک

  • کائنات التعلم الرقمية أثر التغذية الراجعة التفسيرية داخل کائنات التعلم الرقمية على تنمية الجانب المعرفي وبعض مهارات التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 399-457]

ل

  • لتطوير المدارس المصرية "مدارس الدعم بإنجلترا" نموذج لتطوير المدارس المصرية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية " رؤية مقترحة [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 287-330]

م

  • مبادئ وأنشطة هندسة الفراکتال فاعلية استخدام مبادئ وأنشطة هندسة الفراکتال في الهندسة المستوية لتنمية بعض المهارات الرياضية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 207-249]
  • مجتمع المعرفة توجهات الفلسفة التربوية لمجتمع المعرفة ومعوقات تطبيقها في المدارس الثانوية للبنات من وجهة نظر المعلمات في مدينة الرياض [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 85-138]
  • محافظة الفيوم دور المشارکة المجتمعية في دعم العملية التعليمية بمحافظة الفيوم [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 195-226]
  • مدارس التعليم الثانوي الفني أبعاد تطبيق إدارة المعرفة بمدارس التعليم الثانوي الفني في محافظة الشرقية [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 25-148]
  • مدارس التعليم الفني الشراکة بين مدارس التعليم الفني والمؤسسات الإنتاجية (تحديات وخيارات) [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 331-369]
  • مدخل الإدارة الذاتية "مدارس الدعم بإنجلترا" نموذج لتطوير المدارس المصرية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية " رؤية مقترحة [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 287-330]
  • مديرى المدارس واقع إدارة الإبداع لدى مديرى المدارس بالحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى مصر [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 353-391]
  • مديري مدارس التعليم الأساسي معوقات صنع القرار واتخاذه لدي مديري مدارس التعليم الأساسي [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 193-233]
  • مصادر التعلم تقويم استخدام معلمي اللغة العربية شبکة الإنترنت کمصدر من مصادر التعليم في محافظة الفيوم واتجاهاتهم نحوها [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 149-194]
  • معلمى التعليم الثانوي الفني الصناعي تصور مقترح لتطوير برامج التدريب لمعلمى التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر على ضوء خبرة دولة ألمانيا [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 449-504]
  • مقياس التوافق الدراسي البنية العاملية لمقياس التوافق الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 139-171]
  • مقياس سلوک إيذاء الذات الخصائص السيکومترية لمقياس سلوک إيذاء الذات لدى الأطفال الذاتويين [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 1-24]
  • مهارات اتخاذ القرار فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم المستندة على وظائف الدماغ فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل و مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 251-286]
  • مهارات اتخاذ القرار مهارات اتخاذ القرار وعلاقته بأنماط السيطرة الدماغية لدى المراهقات [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 129-162]
  • مهارات التفکير العليا أثر توظيف الأنشطة اللغوية في تدريس النحو على تنمية بعض التراکيب النحوية ومهارات التفکير العليا لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 317-352]
  • مهارات الحوار مهارات الحوار وعلاقتها بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى المراهقات [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 87-128]
  • مهارات القراءة أثر استراتيجية تعددية الحواس في تحسين مهارات القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم [المجلد 11، العدد 3، 2019، الصفحة 269-316]
  • مهارات الکفاءة الاجتماعية مهارات الکفاءة الاجتماعية واتجاهات التنشئة الوالدية لدى طلاب وطالبات جامعة الملک سعود [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 165-214]
  • مهارات تکوين الصور الذهنية استخدام تقنية التفاعل المرئي الذکي لتنمية مهارات تکوين الصور الذهنية للمعاقين عقليا القابلين للتعلم المأفونون وبقاء اثر التعلم [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 215-252]
  • مهارات حل مسائل الفيزياء استخدام أنموذج تسريع التفکير (CASE) فى تنمية مهارات حل مسائل الفيزياء لدى طلاب الصف الثالث الثانوي العلمي [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 47-85]
  • مواجهة التحديات إعداد ودعم المعلمين من أجل مواجهة التحديات القائمة في عملية التعلم خلال القرن الحادي والعشرين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الکفايات الممتدة (المستعرضة) في سياسات وممارسات التعليم [المجلد 11، العدد 1، 2019، الصفحة 329-341]
  • مودة التفاعل بين نمط التعلم متعدد الفواصل وبيئة التعلم التقليدي/ الإلکتروني وأثره في تنمية نواتج تعلم المفاهيم الحياتية لدى طلاب الجامعات (بمشروع مودة) واتجاهاتهم نحو استخدام المنصات التعليمية [المجلد 11، العدد 5، 2019، الصفحة 346-419]

ن

  • نظرية التعلم المستندة على وظائف الدماغ فاعلية برنامج قائم على نظرية التعلم المستندة على وظائف الدماغ فى تدريس التاريخ لتنمية التحصيل و مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 251-286]

و

  • واقع استخدام دراسة واقع استخدام أطفال الروضة للأجهزة الالکترونية وفاعلية الضوابط التربوية من وجهة نظر الامهات في مدينة الرياض [المجلد 11، العدد 2، 2019، الصفحة 173-206]